الأربعاء 3 ذو القعدة 1438 / 26 يوليو 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف
المقالات » مقالات ابناء رفحاء » اطردوا هذا المنافق
اطردوا هذا المنافق
04-25-1430 03:04 صباحاً

صالح محمد الشيحي
اطردوا هذا المنافق!
عندما يسألك أحد ما، في أي مكان، عن حالك وأحوالك فلك الحق أن تقول\" على ما يرام\".
وعندما يسألك عن صحة أولادك، فلك الحق أيضاً أن تقول \"الأمور تمام طال عمرك\" وعندما يسألك عن أخبارك فلك الحق كذلك أن ترفع صوتك بأنها\" عال العال وتسر الصديق\"!
لكن عندما يسألك عن حال البلد.. عندما يسألك عن أوضاع الآخرين.. عندما يسألك عن الوضع الصحي أو التعليمي أو الأمني أو الاقتصادي أو الإداري فليس من حقك إطلاقاً أن تجتر إجاباتك المعلبة السابقة.. ليس أمامك سوى أن تخبره بالحقيقة كما هي دون زيادة ودون نقصان.. أو أن تدفن رأسك وسط الرؤوس، وتطلب منه أن يسأل غيرك!
السائل عندما يلقي عليك هذا النوع من الأسئلة هو يستشيرك بشكل أو بآخر.. هو يطلب رأيك.. إن أخبرته بالحقيقة فقد صدقت مع نفسك قبل أن تصدق معه، فالمستشار مؤتمن.. وإن كذبت فأنت منافق شاطر، من الذين قال عنهم \"علي\" كرم الله وجهه: \" يتَقارضون الثناء، ويتراقبون الجزاء \"، والضحية: آلاف المواطنين!
عصرنا هذا وزماننا هذا ليس استثناء.. إذ إنه، وعلى مر العصور والأزمنة والدول، يحرص المنافقون على الالتفاف حول الخلفاء والأمراء والوزراء فور توليهم زمام الأمور.. يشكلون دائرة محكمة الإغلاق حول كل واحد من هؤلاء، فيحجبون عنه الحقيقة.
ومهما كان المسؤول تقيا وحريصا ونقيا ومُصلحا فإن وجود هؤلاء حوله سيعيقه ويمنعه عن أداء الواجب كما يجب.
احذروا المنافقين فهؤلاء يعرقلون التنمية، ويحرمون الناس من أبسط حقوقهم.. احذروهم أيا كان لونهم، وأياً كانت هيئتهم، وأياً كانت طريقة كلامهم، وأيا كان مكانهم في مجالسكم، فإن الله عز وجل يقول في سورة المنافقين: \"هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنَّى يُؤْفكون\".

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2109



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
75808 ajram 08-06-1438 01:08 صباحاً
أمنية من الأعماق يا أستاذ صالح الأن حل بمنطقتنا منطقة الحدود الشمالية صاحب سمو ملكي جديد من شباب هذا الوطن ؟ فلتوجه قلمك الى الفساد المتعششس في معظم ادارات المنطقة وخاصة أمانة منطقة الحدود الشمالية التي هي أبعد ماتكون عن اسمها (أمانة) ركز وأعد تحديث توجهاتك الأن لدينا فرصة لتحقيق الكثير مما يأسنا من محاولة تحقيقة سابقا سواء رفع مظلمة أو مطالبة بخدمة لنا كمواطنين بمنطقة الحدود الشمالية ؟؟؟؟؟؟ دمت بود

[ajram]
1.91/5 (15 صوت)


40930 الحرف الصادق 11-20-1434 18:11 مساءً
فعلاً المنافقون والانتهازيون عند المسؤل هم العلة على البلد لان ضررهم ينجلب على غيرهم من عامة الناس العاديين ..
لاكن المشكلة اننا دائماً نترك الاسباب ونأخذ النتائج وننسى ان الكذب والنفاق نشينا وتربينا عليه وتعلمناه من مدارسنا الابتدائية سابقاً والان.
ادخل الان احد صالات المدارس وتجد اللوحات المخطوطة والمعلقة على الجدران ومكتوب في اسفل كل لوحه
"عمل الطالب فلان واشراف المعلم فلان"
والحقيقة لا عمل الطالب ولا المعلم اشرف وانما كتبت اللوحة عند الخطاط...
يعني نحن عملياً نعلم ابنائنا للكذب والنفاق دون ان نشعر من المراحل الاولى للتعليم ...

[الحرف الصادق]
3.42/5 (23 صوت)


8634 منير الشيحي 11-21-1432 22:11 مساءً
السيد صالح ماهو انتمائك الفكري اللي وماهذا التناقض الرهيب وهل تري ان الكتابة والكل يعلم بانها نابعة من توجهاتوافكار ويفترض ان تكون بمبادئ ثابتة فالفكر يكون منوع اذا خلي منة المبدا والا صار الفكر ثمثيل يدفعة هدف غير سامي يعني مطامع مصالح وخلافة بــــــمــــعـــنـــي

اوضــــــح وبـــــســـــؤال افـــــصـــــح :: راجع مقالك الحالي عندما تصف السائل عن البنية التحتية للوطن تجعلة منافقا فهل تقصد انة يجس النبض للشعب ومامدي تذمرة ؟ فبكل الاحوال المنافق هو المسؤؤل وليس السائل سينافق بالرد ولكن نفاقة مصحوبا بالجبن وخيانة المبدا ..
وقولك بان المنافقين هم من يضلل علي المسؤؤلين فهذا ارجو ان تعيد النظر بة لان الوزارات والمراكز اللتي هي التنمية الحقيقية والمحافظة علي مستقبل البلد يكون المسؤؤل عنها راسبا قبل ان يدخل الاختبار فاللذي يعجز عن تقييم الامورو ولاويتمتع بتحليل وتخطيط وبعد نظر حتي من او ماللذي يجعلة في هذا المنصب وهو يعجز عن ادارة مبني من 1000 متر وبطاقة وكوادر لاتتجاوز 100 موظف ماللذي يؤهلة لقيادة وزارة لبلد مساحتها 2,450,000,000 كلم هل عندك سبب بان من شروط الاساسية للمسؤؤل بالسعودية ان لايقول الا مايملي علية وانة ممن يتبع امرا صارما اسمة دعنا نملي عليك افكارك ونجعل هذا فضلا عليك ,, الامور اللتي تبني الحضارة والتقدم والمستقبل لا نراها في بلادنا والعكس تراة العين المجردة انا مدري شلون المجتمع كلة يعرف الاهمال والاختلاس والانظمة ووووووو ,,, والحكومة كلها لاتعرف عن هذا شئ , لووضعت الحكومة في هذا المستوي فمن اين نثق بانها قادرة علي ضمان المستقبل ,ومازالوا يكررون الجملة المتوارثة ( لو الحكومة تدري عن مايقوم بة مدير بلدية محافظتنا واقول محافظتنا لان البلديات بالسعودية كافة توحدت بالسرقة وبلا اي تردد وهذا من ثقتهم بان السرقة من اساسيات الادارة ولكنها لاتسجل باللائحة لاسباب امنية او ادارية وهكذا يكون المنصب سوق اسهم والتقاعد يعني الانهيار.. عندي سؤال يطرح نفسة ليش مافية شارع باي بلدة يخلو من الحفريات يمكن كانوا مخصصين الحارة للطيون وبعدين غيروا رايهم وصارت الحفريات لازم لان الانسان يحتاج الي شبكة مياة وكهرباء الخ.. وانجبروا يحفرون..

رجاء يااستاذ صالح لااحب ان اراك متناقضا واتمني ان موضوعك (عذرا ياسمو الامير ) مايهز مكانتك عندنا لانك وصلت بالمبالغة مستوي ماوصلوة شعراء الامراء .

اتمني انى مااسئت لاني مدفوع بحبك مصدوم بمقالك فعندما لايخاطب الامير بغير هذا الانحناء والولاء فالي اين يامجتمعنا

[منير الشيحي]
2.56/5 (32 صوت)


5514 ساير الليفي 05-02-1432 00:05 صباحاً
الأستاذ صالح الشيحي

لقد كتبت فأجدت وعبّرت فأبدعت وأصبت كبد الحقيقة.. وإن كان هناك الكثير-كمثل هؤلاء المنافقين-لا يستسيغونها !

دمت بخير

[ساير الليفي]
2.24/5 (28 صوت)


1208 محمد هليل الديسان 07-05-1431 15:07 مساءً
لا طال عمر من يقول طال عمرك ذا تمام إن الذي وصف العليل بأنه صاح حــرام

[محمد هليل الديسان]
3.12/5 (31 صوت)


1155 الشرقاوي 06-24-1431 01:06 صباحاً
أخي واستاذي العزيز / صالح الشيحي المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقنت لغة القلب فدخلت من القلب وليس من باب اللسان والهذرهـ لك تقديري وأمنياتي ان يبقى هذا القلم شامخا ك شموخ والدكم رحمة الله وأسكنة فسيح جنانه .... وك سمعتكم العطرهـ والمحببه لي وللجميع (الخمساني _الدمام)

[الشرقاوي]
2.05/5 (33 صوت)


صالح محمد الشيحي
صالح محمد الشيحي

تقييم
2.15/10 (51 صوت)