الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
المقالات » مقالات ابناء رفحاء » الصيدلانية الفهلوية والضحك على "طوال الشوارب"!
الصيدلانية الفهلوية والضحك على "طوال الشوارب"!
11-15-1438 02:20:00 صباحاً

لا جديد يستحق الإضافة على حكاية الصيدلانية اللبنانية التي اكتشفنا - بعد ثلاث سنوات كاملة - أنها متورطة في قضايا قانونية، ومخالفات كبيرة، وجرائم تتعلق بحياة الآخرين في بلادها!
بل ولا جديد يستحق الانتظار في نتائج التحقيق التي يطالب بها وزير التعليم جامعة الحدود الشمالية؛ لسببين الأول مضحك - بل وأعتبره «نكتة 2017» - إذ تم تكليف مدير الجامعة للتحقيق مع نفسه.
والأمر الآخر أن ما سيصدر بعد أسبوع هو: عدم تجديد عقد الصيدلانية المذكورة ووضعها على القائمة السوداء
في ملف التعاقدات المستقبلية للجامعات السعودية، وتوجيه لفت نظر للجهة التي تعاقدت معها!
لذلك «وسعوا صدوركم»، واضحكوا على «النكتة»، ولا تنتظروا شيئا أكبر من ذلك!
لم أكتب شيئا عن الصيدلانية.. ولن أكتب، أنا أعتقد أنها صيدلانية «فهلوية»، تستحق الإعجاب، بعدما استطاعت
أن تضحك على «طوال الشوارب» لمدة ثلاث سنوات كاملة.. وكله «بأمر عيونك».. و«تكرم عينك»!
والتي تنجح في استغفال مؤسساتنا التعليمية والرقابية والرسمية الأخرى هنا وفي بيروت طيلة هذه السنوات تستحق كل ما حصلت عليه! ما لدي اليوم بعدما ذاع الخبر وانتشر وصارت فضيحتنا كما يقول المصريون «بجلاجل»، سؤالان فقط..
السؤال الأول: بغض النظر عن سجل الصيدلانية الأسود؛ كيف يتم التعاقد معها، بينما مثيلاتها من بناتنا عاطلات عن العمل؟!
هذا السؤال الذي يجب أن يطرحه الجميع وعلى رأسهم وزير التعليم.. نحن نعرف أن سجل الصيدلانية الأمني ليس مسؤولية مدير جامعة الحدود الشمالية.. لكن مسؤوليته الكبرى هي موضوع التعاقد معها!
حاولت التزام الصمت، فأنا أدرك أن نسبة كبيرة من المتفاعلين مع الموضوع دوافعها شخصية، لا يعنيها الأمر، قدر الإطاحة بمدير الجامعة، لكني وجدت «الشق أكبر من الرقعة»، نحن بحاجة لمعرفة رد مدير الجامعة على هذا السؤال سيما وأن هذه الصيدلانية - المجرمة - خريجة كلية الصيدلة بجامعة بيروت بتقدير «جيد»! السؤال الثاني للشركة المشغلة للمستشفى الذي عملت به ابنة هذه الصيدلانية.. كيف تم توظيفها بينما البنات السعوديات يتكدسن في منازل ذويهن عاطلات يبحثن عن حافز؟! الخلاصة: الصيدلانية غير موجودة.. غادرت دون عودة، لكنها حكاية وبدأت.. وإن لم تتم محاسبة جامعة الحدود الشمالية على التعاقد معها على حساب بنات بلادنا العاطلات، ومحاسبة الشركة المشغلة لمستشفى رفحاء التي وظفت ابنتها، فنحن نستحق ما حدث.. ونستحق ما سيحدث.

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1698



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
77244 ولد عز 12-05-1438 21:27:52 مساءً
يالشيحي يابعدةحيي انت مقالاتك وكتاباتك ويضا مقابلاتك بالبرامج تدل ع انك ناقد للاحداث ومتمكن من ربط الامور في بعضها .. لكن لو ان قلمك اتجهة للكتابة عن بعض المظلومين في هذا البلد وهم كثر لاصبح قلمك بعد اللة عون لهم وربما لرفع الظلم عنهم ولكن نراك تتجاهل كثير من القضيايا الخاصة وعذرك انك لاتستطيع الكتابة بشي يمس الدولة هذا ماقاله لي احد المواطنين الصدوق طبعا بانك تهربت عنه وعندما اصر ع مقابلتك اعتذرت له لاتكتب ضد الحكومة حتي ولو كان له حق عندهم وتكتفي بمهاجمة من لايملك صلاحيات ياخي اكتب عن الظلم ومن المتسبب في هذه الازمة التي اعتبرها اكبر ازمة تمر ع المواطن وترك المسؤولين عنك لان من وضعهمةفي هذا المكان هو من يحاسب ... وصلت

[ولد عز]
2.02/5 (487 صوت)


77144 الشمالي 11-27-1438 12:53:15 مساءً
الاخ المعلق ناشي دحيلان كلية الصيدله تحتاج تخصص صيدله اكلينيكيه وهذا تخصص نادر لا تحتاج الكليه الى فيزياء ولا رياضيات واعتقد الجامعه مكتفيه من السعوديات في كثير من التخصصات العلميه وللاسف بعض المعيدات واهاليهن فاهمين الامور خطا .تبغي وظيفة معيده كوظيفه وراتب وتجلس برفحاء والمعيده يجب ان تغادر للبعثه حتى تعود عضوة هيئة تدريس مؤهله تفيد نفسها واسرتها وجامعتها وتتسعود الوظائف وبصراحه وقفة الجامعه بحزم في هذه الامور جيده وتشكر عليها واحالت من يشغلون هذه الوظائف ولا ابتعثوا الى اداريات وفنيات مختبر وعينوا على وظائفهن بنات عندهم استعداد للبعثه حتى يحلون محل الاجنبيات . وقد عاد بعضهن بالماجستير وخلال عام او عامين سيغطون السعوديات المبتعثات للدكتوراه الكليات من امريكا وبريطانيا .

[الشمالي]
2.63/5 (531 صوت)


ردود على الشمالي
ناشي الدحيلان 11-30-1438 18:09:59 مساءً
قصدي لا اتفق معك
ناشي الدحيلان 11-28-1438 15:55:44 مساءً
اخي الشمالي اتفق معك في كل ماذكرت لكن انا انسان لا ارغب افتح المزايدات هنا واعلم تماما أن الأجنبي له افضليه في الجامعه فيه محاضرات فيزياء ورياضيات ليسوا افضل من ابنائنا وبناتنا
اثانيا هل الإبتعاث بربك خارجيا واللي عنده ظروف والجامعات السعوديه كثيره تقدم الماجستير والدكتوراه لماذا ورقتين تعهد امريكا أو كندا
ثالثا بربك المعيد يقبل بلا إفاده خارجيه وهو ذكر ارجع للجامعه واعلانتها قبل سنتين واحكم قبل أن تعطي حكمك بهذه القسوه وهناك وهناك الكثيير والكثير
ومعالي مدير الجامعه انا اكثر واحد يعرفه ومعرفه تامه من عهد جامعه الملك فيصل رجل ممتاز ونظيف ولكن المشكله في البطانه
ثانيا لو بناتك لديهن تخصصات علميه كالذي ذكرت مع مراتب الشرف ولديهن توصيات من دكاتره بنفس الجامعه كيف توافق على الإيفاد الخارجي وانت اب لبنات والله انني لا اتجنى على احد ولعلمك طلب ذكر الأسماء اللواتي بناتي اولى وانا اعرف الكثير قلت وانامالي الله يرزقهن وليس من عاداتنا قطع الأرزاق أو ؟؟
احترم رأيك واقدرك ودمتم

77065 ناشي الدحيلان 11-20-1438 12:01:45 مساءً
ياأستاذ صالح نتفق معك أن أكثر المعلقين على الخبر هم بالفعل يريدون تطيير معالي الجامعه والحقيقه ومن تجربه ومعرفه لهذا الرجل فهو مجتهد ونظيف ولكن لديه بطانه من خارج المنطقه معطيهم مناصب وهم سبب المشاكل حيث انهم لا يطيقون ابناء المنطقه ويفضلون التعاقد مع الجنسيات العربيه وأنا شخصيا تقدمت اكثر من مره لتوظيف بناتي معيدات أو أي وظيفه اخرى وهن يحملن بكالوريوس علوم فيزياء ورياضيات وبتقدير ممتاز مع مرتبه الشرف ولديهم توصيات من عده دكاتر ولكنهم يتعذرون بنظام الخدمه المدنيه والأمر الذي جعلني اعلق ليس لأعلق على مشكلتي لوحدي ولكن هو الأمر الذي لم تتعرض له في مقالك وهو عذرهم بأن الصيدلانيه كانت في مؤتمر عندنا اي بالسعوديه ورفقت سيرتها الذاتيه وخبراتها وما إن علمت لجنه التعاقدات ذهبت لها وتعاقدت معها وكأنها هبه نزلت من السماء ونحن نذهب لهم ونتوسلهم ويطردوننا ومع العلم في غيرها عربيات لهن سنوات يعملن بالجامعه وتقديرهن جيد وجيد جدا ويفولون لديهن خبرات والله اعلم بشهادتهن وخبراتهن وحسن السيره والسلوك وانا اقول البعض ولا اعمم .
اشكرك ابوحسام على تفاعلك وغيرتك على اهل منطقتك وأتمنى أن تكون لسان اهلها على الحق واتمنى من غيرك التفاعل لأن النقد البناء هو يقضي على الفساد واخيرا اتمنى من معالي مدير الجامعه الطيب والخلوق ابو عمر أن ينظر لبطانته ويصححها وابناء الوطن وبناته المتميزين ولديهم مراتب شرف أن يكون لديهم أولويه أشكرك مره اخرى والله يقويك ابو حسام واتمنى من الصحفيين بالمنطقه أن يحذو حذوك.ودمتم بخير

[ناشي الدحيلان]
2.84/5 (561 صوت)


77030 خريجة صيدله 11-16-1438 07:21:19 صباحاً
الله اعلم عن اخطائها في بلدها قبل تجينا . لكن والله انها من افضل من اشرف علينا ميدانيا ومهنيا ومتمكنه من عملها وهذا راي جميع زميلاتي تقريبا

[خريجة صيدله]
3.45/5 (581 صوت)


77020 ابومشاري 11-15-1438 21:06:52 مساءً
زئير أسد في أصداء الصحراء كلامك أخ صالح لايلتفت أليه أحد ويعتبره البعض فهلويه ونكته الأسبوع

[ابومشاري]
2.26/5 (588 صوت)


77014 نايف الشمري 11-15-1438 03:48:07 صباحاً
مثل كل مرة ليس لدينا جديد

[نايف الشمري]
3.76/5 (586 صوت)


صالح الشيحي
صالح الشيحي

تقييم
2.08/10 (976 صوت)